محامين 25 يناير
اهلا بك في المنتدي ونتمنى التواصل دائما ان تساهموا معنا فى من اجل توفير الدعم العلمي لكل محامين مصر والوطن العربي مع تحياتى محمد عبد المنعم المحامى


منتدى قانوني
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  عقد صيانة أجهزة حاسب آلي و طابعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عبد المنعم المحامي
Admin


عدد المساهمات : 482
تاريخ التسجيل : 13/05/2011
العمر : 41

مُساهمةموضوع: عقد صيانة أجهزة حاسب آلي و طابعات    الجمعة مارس 16, 2012 8:19 am

انه في يوم الموافق / / 2000

حرر هذا العقد بين كلا من:-

اولا : شركة والكائنه ويمثلها قانوناً كلاً من:
((طرف أول))


ثانيا الشركة و مقرها و يمثلها في هذا العقد
السيد الأستاذ /
((طرف ثاني))


البند الأول
تمهيد

لما كانت الشركة ترغب في أن يقوم المقاول بأعمال العقد طبقا للشروط والبنود الموضحة به وحيث أن المقاول يقر ويؤكد انه مؤهل تماما لتنفيذ الأعمال موضوع العقد. لذلك اتفق الطرفان على أن بنود هذا العقد هي التي تحكم العلاقة بين الطرفين بالنسبة للأعمال المذكورة فيه.
يعتبر التمهيد السابق وشروط العقد والتي تم طرحها جزء لا يتجزأ من العقد متمما ومكملا له.

البند الثاني
بدء الأعمال و مدة العقد

مدة هذا العقد عام يبدأ من أول / / 2000 وينتهي في / / 2000 تعتبر الثلاثة أشهر الأولي من مدة العقد فترة اختبار يكون للشركة خلالها الحق في إلغاء التعاقد دون إبداء الأسباب ولا يكون للمقاول الحق في المطالبة بأية تعويضات علي أن تقوم الشركة بإخطار المقاول بموعد إنهاء العقد وللشركة الحق في مد سريان العقد لآي مدة تراها بنفس الأسعار و الشروط و ذلك بإخطار المقاول مسبقاً بمدة لا تقل عن 30 يوماً قبل تاريخ إنتهاء العقد كما يحق للشركة بعد مرور الثلاثة أشهر الأولي إنهاء العقد في أي وقت تراه و بدون أية أسباب .

البند الثالث
المحاسبة و تكلفة العقد

المبلغ الإجمالي المتفق عليه هو مبلغ جنيهاً مصرياً (فقط ألاف جنيهاً لاغير) تسدد على دفعات شهرية بقيمة جنيهاً مصرياً (فقط جنيهاً مصرياً) تسدد من الطرف الأول (الشركة) للطرف الثاني (المقاول) بناء على مستخلص يقدم من الطرف الثاني و مرفقاً به تقارير الزيارات التي قام بها بعد مراجعتها من الإدارة المختصة و إعتمادها لدى الطرف الأول.
و تشمل هذه الدفعة على الآتي:-
1. الصيانة الشاملة و الوقائية لكافة أجهزة الحاسبات الآلية و ملحقاتها الخاصة بالطرف الأول (الشركة) و المتواجدة بمركزه الرئيسي.
2. نقل الأجهزة من و إلى مقر الطرف الأول (الشركة) بالقاهرة في حالة الصيانة خارج مقر الطرف الأول.
3. تكلفة المعدة البديلة في حالة الاحتياج إليها سواء لطول فترة الصيانة أو لعدم القدرة على توريد قطعة الغيار البديلة.
هذا و لا يشمل هذه الأسعار الآتي:-
1. عمل صيانة وقائية لأجهزة أخرى غير واردة بكراسة الشروط.
2. قطع الغيار التي يتم تغييرها للأجهزة في حالة الأعطال لتلك الأجهزة.
3. تكلفة المعدة البديلة في حالة تأخر الإصلاح نتيجة إجراءات من الطرف الأول (الشركة)


البند الرابع
مسئوليات المقاول و التزاماته

4-1 يلتزم الطرف الثاني (المقاول) بالقيام بالصيانة الوقائية لكافة أجهزة الحاسبات الآلية لكافة أنواعها الخاصة بالطرف الأول (الشركة) الموضحة بالكشف المرفق بالعقد و ذلك وفقاً للأحكام و الشروط الموقع عليها بالقبول و الموافقة من الطرف الثاني و كذلك ما يستجد عليها حسب طبيعة الصيانة الخاصة بكل جهاز أو عطل.

4-2 إجراء زيارة شهرية دورية لعمل الصيانة الوقائية لجميع الأجهزة الموضحة بالكشف الملحق بكراسة الشروط بدون طلب الطرف الأول (الشركة) حيث تهدف تلك الزيارة إلى:-
4-2-1 تقديم تقرير شهري مفصل عن حالة الأجهزة و الطابعات في كل زيارة من الزيارات الشهرية (أو زيارات الأعطال و الإصلاح و الصيانة التي يطلبها الطرف الأول).
4-2-2 تنظيف الأجهزة داخلياً و خارجياً بإزالة الأتربة و الغبار من الأجهزة و الطابعات.
4-2-3 متابعة النظام الميكني للطابعات و أجهزة الحاسب الآلي عند التشغيل للتأكد من سلامتها.
4-2-4 تقديم الدعم الفني لتلافي الأعطال الناتجة عن سوء الإستخدام.
4-2-5 الإلتزام بعمل تقرير شامل و تقديمه للطرف الأول في حالة الأعطال التي يتم إصلاحها بناء على طلب الطرف الأول.

4-3 الإلتزام بإصلاح الأعطال الطارئه التي تحدث لكافة الأجهزة و ملحقاتها خلال فترة العقد.

4-4 الإلتزام بإجراء أعمال الصيانة اللازمة للأجهزة و ذلك في خلال مواعيد العمل الرسمية للطرف الأول (الشركة) و التي تبدأ من 7.30 و حتى 3.30 من كل يوم عمل للطرف الأول ماعدا أيام الراحات و العطلات الرسمية.

4-5 تتم الصيانة الطارئه في حالة تعطل أحد الأجهزة أو الطابعات عن طريق الاتصال من الطرف الأول و يتم تلبية الإتصال عن طريق حضور الفني المختص بعملية الصيانة من الطرف الثاني إلى الشركة في موعد أقصاه 48 ساعة.

4-6 يلتزم الطرف الثاني بتلبية طلب الصيانة خلال 48 ساعة من الإتصال و يلتزم الطرف الأول بتحديد الأشخاص أصحاب الحق في التبليغ عن الأعطال، كما يلتزم الطرف الثاني بتحديد التليفونات التي يتلقى عليها طلب الأستدعاء للصيانة و كذلك الأشخاص المعنيين بالصيانة و يلتزم الطرفان بإبلاغ الآخر بأي تعديل قد يطرأ علي الأشخاص المعنيين بالصيانة.

4-7 الإلتزام بإبلاغ الطرف الأول بأرقام تليفونات مهندسي فريق الصيانة و بأي تعديلات تطرأ عليها بصفة دورية.

4-8 العقد لا يشمل توريد قطع الغيار : حيث يتم توريد قطع الغيار اللازمة في حالة الإحتياج فقط بحيث يقوم الطرف الثاني بتحديد قطع الغيار المراد تركيبها و يرسل مقايسة الإصلاح موضحاً فيها سعر قطعة الغيار في حالة الإحتياج لتغييرها وللطرف الأول الحق في شراء قطعة الغيار من الطرف الثاني( المقاول) أو غيره علي أن يتم تسليمها للطرف الثاني لتركيبها .


4-9 عقد الصيانة لا يشمل قطع الغيار وعلية فانه ينقسم إلى شقين :
4-9-1 الشق الأول (عمل صيانة دون احتياج لقطع غيار)
وفى هذه الحالة يتم عمل الصيانة للجهاز بمقر الطرف الأول ( الشركة)، وفى حالة احتياج عمل صيانة للجهاز بورشة العمل لدي الطرف الثاني(المقاول) يتم سحب الجهاز وإتمام عملية الصيانة وذلك خلال 48 ساعة ويتم إرجاع الجهاز خلال هذه الفترة.
4-9-2 الشق الثاني (عمل صيانة مع الاحتياج لقطعة غيار)
يقوم الطرف الثاني(المقاول) بعمل مقايسة إصلاح خلال 48 ساعة تشمل علي:
 سعر قطعة الغيار.
• الفترة اللازمة لتوفيرها.
• سعر إيجار وحدة بديلة لحين الإصلاح ( في حالة عدم توافر قطعة الغيار و رغبة الطرف الأول( الشركة) في وحدة بديلة وذلك طبقاً لما يترائي للطرف الأول ( الشركة) .
 في حالة الموافقة على مقايسة الإصلاح فسوف تضاف تكلفة قطعة الغيار وقيمة إيجار الوحدة البديلة (في حالة رغبة الطرف الأول (الشركة) في توفير وحدة بديلة ) ، إلى فاتورة العقد الشهرية .
 يلتزم الطرف الثاني (المقاول) بتوفير قطعة الغيار في الفترة المحددة بالمقايسة المقدمة من الطرف الثاني (المقاول) وفى حال تأخر الطرف الثاني (المقاول) عن الفترة المحددة بالمقايسة يلتزم الأخير بتوفير وحدة بديلة دون أن يتحمل الطرف الأول ( الشركة) تكلفة إيجار لهذه الوحدة وذلك لحين إتمام الإصلاح وتوفير قطعة الغيار المطلوبة.
 يمكن للطرف الأول (الشــركة) توفير قطعة الغيــار وفى هـذه الحالة يتم التركيب بواسطة الطرف الثاني (المقاول) خلال 48ساعــة من تسلم قطعة الغيار.

4-10 يتــولى الطــرف الثاني (المقاول) الضمـــان الخاص بجميـــع الطابعات HP و أجهزة
IBM , HP / Compaq الموجودة بالشركة والتي سوف يتم شراءها ومازالت في فترة الضمان و ذلك بالنسبة لجميع الأجهزة دون النظر إلى مصدر الشراء.
4-11 يقوم المقاول بأعمال الصيانة علي الأجهزة التي تخضع للعقد كما هو موضح بالملحق رقم(1) وفي حالة قيامه بصيانة أجهزة أخري فأنها تضاف علي قيمة الفاتورة الشهرية.

البند الخامس
المسئولية والتعويض

الطرف الثاني مسئولاً بالمحافظة علي جميع أجهزة الكمبيوتر و الطابعات و التي تكون لديه في حالة الاحتياج لنقلها إلي مقره لعمل الإصلاحات الضرورية و في حالة فقد أي من الأجهزة أو تلفها يلتزم الطرف الثاني برد قيمة الأجهزة التي تلفت أو فقدت أو توريد بديل بمواصفات لا تقل عن الجهاز الفاقد أو التالف

البند السادس
فسخ العقد

للشركة الحق في فسخ العقد ومصادرة التأمين-بموجب خطاب موصى عليه بعلم الوصول أو فاكس، دون الحاجة إلى اتخاذ أية إجراءات قانونية أو قضائية، مع عدم الإخلال بحقها في التعويضات المناسبة وذلك في حالة ما إذا رأت الشركة ما يلي:
أ- إخلال المقاول بأي من التزاماته أو أي شرط من الشروط المنصوص عليها بهذا العقد.
ب- إذا استعمل المقاول الغش أو التدليس في معاملاته مع الشركة.
ج- إذا عجز المقاول عن تنفيذ كل أو بعض التزاماته على الوجه الذي ترتضيه الشركة أو في حالة إفلاسه أو إعساره.
د- إذا شرع المقاول بنفسه أو بواسطة الغير بطريق مباشر أو غير مباشر في رشوة أحد العاملين بالشركة أو التواطئ معه للإضرار بمصلحتها.
ه- تكرار المقاول عدم قيامه بتنفيذ أوامر الصيانة في المواعيد المقررة أو تأخره في التنفيذ.
و-كما يرد في البند الرابع من هذا العقد

البند السادس
الغرامات

يتم توقيع غرامة علي الطرف الثاني ( المقاول) في حالة طلب الخدمة أو الاستدعاء و عدم تلبية الطرف الثاني( المقاول) لمتطلبات أداء الخدمة أو التأخر في تأدية الخدمة بمدة لا تزيد عن 48 ساعة من طلب استدعاء الخدمة و تكون الغرامة بقيمة 10% من قيمة الفاتورة الشهرية عن كل مرة يتم في طلب الخدمة أو الاستدعاء و لا يلتزم الطرف الثاني بتلبية طلب الاستدعاء من الطرف الأول.

البند السابع
التنازل

لا يجوز للمقاول التنازل عن الأعمال أو المهام المكلف بها أو جزء منها أو إسنادها كلها أو جزء منها إلى مقاول آخر من الباطن إلا بعد أخذ موافقة كتابية مسبقة من الشركة.
ورغم ذلك فإن الطرف الثاني يبقى مسئولا بطريق التضامن مع المتنازل إليه عن تنفيذ هذه الأعمال و في حالة تنازل الطرف الثاني عن كل أو جزء من الأعمال أو المهام المكلف بها في حالة موافقة الشركة أو إسنادها كلها أو جزء منها إلى مقاول آخر من الباطن دون الحصول على موافقة الشركة كتابة، فإن الشركة يحق لها إنهاء هذا التعاقد دون الحاجة إلى تنبيه أو إنذار أو إجراءات قانونية ويصبح مبلغ التـأمين المدفوع بواسطة المقاول من حق الشركة كجزء من التعويض مع حفظ كافة حقوقها الأخرى قبله.


البند الثامن
الضرائب

يلتزم المقاول بسداد كافة أنواع الضرائب و الرسوم وفقاً للقوانين الحالية أو التي تصدر مستقبلاً و التي تستحق عليه أو علي عماله نتيجة لتنفيذ هذا العقد و ذلك دون الإخلال بحق الشركة في خصم الضرائب الواجب خصمها من المنبع وفقاً لأحكام القانون و توريدها للمأمورية التابع لها تطبيقاً لإحكام القوانين السارية.
كما يلتزم بتقديم صورة من بطاقته الضريبية تتضمن الإقرار الضريبي عن آخر سنة مالية و خلال مدة التعاقد ويحق للشركة إيقاف سداد مستحقات المقاول إلي أن يتم تقديم المستند المطلوب.


البند التاسع
التأمين

يتحمل المقاول بقيمة كل الأضرار و الخسائر و النفقات و التعويضات المترتبة علي تنفيذ العقد بسببه ويلتزم بحماية الشركة من أية مطالبات أو دعوى قضائية تنشأ أو تقام بسب الوفاة أو الإصابة أو الهلاك أو تلف الممتلكات الناتجة عن الإهمال أو التقصير أو خطأ عماله أو تابعيه و يكون المقاول وحده مسئولاً عن التعويض عن أية إصابات أو حوادث أو وفاة تحدث لأي من الأفراد المشار إليهم بموجب هذا العقد.

البند العاشر
التأمينات الاجتماعية
يلتزم المقاول بقوانين ونظم التأمينات الاجتماعية وقرارات وزير التأمينات الاجتماعية ويجنب الشركة أي مطالبات عن أي مخالفة لهذه القوانين 0
طبقا لقرار وزير التأمينات الاجتماعية رقم 74 لسنة 1988 يقدم المقاول للشركة قبل بدء تنفيذ العمل صورة من بطاقة أو شهادة التأمينات الاجتماعية السارية الخاصة به وفي حالة فشل المقاول في تقديم هذه المستندات يحق للشركة وقف سداد مستحقاته لحين تقديم هذه الشهادة 0
كما يتعهد المقاول خلال عشرة أيام من تاريخ الإسناد أن يتصل باللجنة الفنية للمقاولات المختصة التابعة لمكتب التأمينات الاجتماعية لتوضيح موقفه تجاه اشتراكات التأمينات الاجتماعية المستحقة على العقد ويقدم لإدارة الشركة المستندات الخاصة والمؤيدة لموقفه.
- لا يتم تسليم خطاب الضمان النهائي للمقاول أو سداد المستخلص النهائي إلا بعد تقديم ما يفيد
سداده مستحقات التأمينات الاجتماعية عن هذه الأعمال.
أي اعتراضات تستلم من هيئة التأمينات الاجتماعية فيما يخص الاشتراكات الواجبة بخصوص تنفيذ بنود هذا العقد سيتم تطبيقها على مستحقات المقاول بدون أي مسئولية على الشركة أو اعتراض من المقاول على أن يقدم شهادة ختام الأعمال من مكتب المقاولات المختص والدالة على سداده كافة مستحقات هيئة التأمينات عن هذا العقد.

البند الحادي عشر
التأمين النهائي

يقدم المقاول تأمين نهائي مقداره جنيه ( جنيه مصري لا غير) كضمان لتنفيذ الأعمال بموجب إيصال توريد بخزينة الشركة أو خطاب ضمان نهائي صادر من أحد البنوك المصرية.
- في حالة عدم تقديم التأمين النهائي يتم خصمه من مستحقات المقاول.
- بعد انتهاء مدة العقد و في حالة عدم تجديده يتم رد قيمة التأمين نهائي أو ما تبقي منه بعد خصم أي جزاءات ضد الطرف الثاني ( المقاول).

البند الثاني عشر
العناوين

تتم جميع الإخطارات كتابة على العناوين المذكورة بصدر هذا العقد.
ويلتزم المقاول بأن يخطر الشركة بأي تغيير يطرأ على عنوانه وإلا اعتبرت المكاتبات والإجراءات المتخذة في مواجهته صحيحة ونافذة قانونا.
حرر هذا العقد من نسختين أعطيت نسخة للمقاول للعمل بها.

عن الشركة /
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mohamen.darbalkalam.com
 
عقد صيانة أجهزة حاسب آلي و طابعات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محامين 25 يناير  :: منتديات المحاميين :: منتدى صيغ الدعوى والعقود-
انتقل الى: